08 يوليو 2024

أصدرت وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في إنفاذ القانون (يوروبول) تقريرا يوم الجمعة، كشف عن وجود 821 شبكة إجرامية تهدد الأمن في الاتحاد الأوروبي.

وأشار التقرير إلى أن الجريمة المنظمة تمثل تهديدا كبيرا على الأمن الداخلي للاتحاد الأوروبي، حيث تؤثر مباشرة على حياة مواطني التكتل.

وسلط التقرير الضوء على خطورة الشبكات الإجرامية وكيفية عملها، حيث يُظهر أنها محترفة ومرنة ومدمرة وتسيطر بشكل كبير، وأوضح أن هذه الشبكات لا تعمل في عزلة، بل تؤثر على حياة المواطنين الأوروبيين بشكل مباشر، مما يتسبب في ارتفاع مستويات العنف المرتبطة بالمخدرات وحروب العصابات في العديد من مدن الاتحاد.

وفقا للتقرير، فإن أكثر من ثلث الشبكات الإجرامية الأكثر تهديدا تقوم بغسل أرباحها عبر قطاع العقارات، بينما استخدمت الجماعات الإجرامية الأخرى قطاعات مختلفة مثل المنتجات الفخمة والشركات ذات النقد الكثيف مثل الضيافة والعملات المشفرة.

وينتمي أكثر من 25 ألف شخص إلى تلك الجماعات الإجرامية، وفقا للبيانات الواردة من دول التكتل الأعضاء الـ27 و17 دولة شريكة في اليوروبول.

وفي تقرير آخر نُشر يوم الخميس، كشفت وكالة يوروبول والمركز الأوروبي لرصد المخدرات والإدمان عن تجارة مخدرات غير مشروعة تصل قيمتها إلى أكثر من 31 مليون يورو (33.9 مليون دولار) سنويا في الاتحاد الأوروبي.

تونس.. القبض على رياضي سوداني بتهمة تدريب المهاجرين غير الشرعيين

اقرأ المزيد