18 سبتمبر 2024

سلطت وكالة الأنباء الفرنسية في تقرير الضوء على استعدادات الرياضيين الليبيين لدورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس 2024.

ونقلت الوكالة أن الرياضيين الست المشاركين في الألعاب نافسوا في خمسة ألعاب مختلفة تشمل ألعاب القوى، التجديف، الرماية، السباحة، ورفع الأثقال.

ورغم أن التقرير صدر قبل أن يدخل الرياضيون ميدان المنافسة لكن توقعاته جاءت متوافقة مع النتائج التي تم تحقيقها، حيث نقل عن المسؤولين الرياضيين أن الهدف الأساسي للفريق الليبي ليس الفوز بالميداليات بل تحسين الأرقام القياسية الوطنية.

وركز التقرير على الرامي الليبي، محمد بن دلة، كونه الوحيد الذي تأهل للأولمبياد أما الباقي فتمت دعوته للمشاركة، ونافس بن دلة في مسابقة “مسدس الهواء المضغوط 10م” للرجال، ولكنه لم يتأهل إلى الجولة النهائية حيث حصل على 555 نقطة واحتل المركز 32.

أما السباح يوسف أبو بكر المختص بسباق 100 متر ظهر، فكان يأمل حسب التقرير في الاستفادة من الخبرات والتحديات التي ستواجهه خلال المنافسات، ودخل سباق “100م حرة” للرجال وأنهاه بزمن 56.19 ثانية، ليحتل المركز 75 ولم يتأهل إلى نصف النهائي.

كما شاركت مالك المختار في سباق “100م ظهر” للسيدات، وأنهت السباق بزمن 1:10.99 دقيقة، واحتلت المركز 36 ولم تتأهل لنصف النهائي، أما أحمد أبو زريبة، في فئة وزن -102 كغ، يمثل ليبيا لأول مرة منذ 2004 في رفع الأثقال في الأولمبياد.

 

حزب ليبي يناشد الدول لحماية حقوق الأطفال المهاجرين من دون عائلاتهم

اقرأ المزيد