16 سبتمبر 2024

أعلنت النيابة العامة في تلمسان، غرب الجزائر، عن توقيف عدة أشخاص، بينهم أربعة مغاربة، متهمين بالانتماء إلى شبكة تجسس، وذلك قبل إجراء الانتخابات الرئاسية.

وتشير التحقيقات القضائية إلى أن الموقوفين كانوا يجندون رعايا مغاربة وجزائريين للتجسس على المؤسسات الأمنية والإدارية الجزائرية.

وكشفت الشبكة المفككة عن تجنيد المتهمين كعملاء داخل الأراضي الجزائرية، حيث بدأت السلطات بالتحقيق بعد العثور على معلومات مشبوهة في هاتف أحد المعتقلين، واستجوابات الموقوفين أدت إلى توقيف آخرين متورطين في الشبكة.

وبحسب المعلومات فقد صدر أمر بإيداع سبعة أشخاص الحبس الموقت، بتهم تتعلق بالتخابر مع دولة أجنبية والتجسس بقصد المساس بأمن الدولة.

وبحسب النيابة الجزائرية، تُعاقب هذه الأفعال وفقا للمواد 62 و64 من قانون العقوبات، بالإضافة إلى المواد 4 و44 و46 من قانون 08-11 المتعلق بشروط دخول وإقامة وتنقل الأجانب في الجزائر، وتشمل العقوبات السجن والغرامات المالية، إضافةً إلى الترحيل في بعض الحالات.

وتُعقد الانتخابات الرئاسية المقبلة في الجزائر في السابع من سبتمبر 2024، ومن بين المرشحين الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، وعبد العالي حساني، المرشح الإسلامي، ويوسف أوشيش، المرشح الاشتراكي.

ارتفاع عدد السائحين الوافدين إلى المغرب بنسبة 14% في النصف الأول من 2024

اقرأ المزيد