09 يوليو 2024

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يوم الجمعة، تعيين الأمريكية ستيفاني خوري، نائبة للمبعوث الأممي في ليبيا، عبدالله باتيلي.

وجاء إعلان التعيين عبر منصة “إكس”، حيث قدمت البعثة تفاصيل عن الخبرة الطويلة لستيفاني خوري في دعم العمليات السياسية والوساطة في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى خبرتها في العمل مع الأمم المتحدة في العراق ولبنان وليبيا والسودان وسوريا واليمن.

وعملت خوري قبل انضمامها إلى الأمم المتحدة، مع عدة منظمات غير حكومية وحصلت على درجة الدكتوراه في الفقه القانوني والبكالوريوس في الحكومة من جامعة تكساس الأمريكية، وتتحدث اللغتين العربية والإنجليزية.

من جانبها، أشارت البعثة إلى الأدوار السابقة التي شغلتها خوري في الأمم المتحدة، بما في ذلك منصب مديرة الشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان في العام 2022، وكذلك منصب القائم بأعمال بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة في الفترة الانتقالية في السودان 2021، وممثلة عن مكتب المستشار الخاص للأمم المتحدة بصنعاء، ومديرة لمكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في بيروت، وممثلة لمبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا.

اتفاق تاريخي في ليبيا.. حكومة موحدة ولجنة فنية لإصلاح القوانين الانتخابية

اقرأ المزيد