09 يوليو 2024

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن زيادة المكافآت المالية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بنسبة 40 في المائة، وذلك قبل أيام من انطلاق المسابقة في ساحل العاج.

وأوضح “كاف” في بيان على موقعه الإلكتروني، أن المكتب التنفيذي قرر زيادة جوائز بطولة أمم إفريقيا ابتداء من نسخة ساحل العاج، حيث سيحصل الفريق الفائز على جائزة قدرها 7 ملايين دولار.

وأفاد البيان أن الوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار، فيما ستكون جوائز باقي المراكز أيضا محل زيادة، حيث سيحصل كل فريق يتأهل لنصف نهائي البطولة على 2.5 مليون دولار، ومليون و300 ألف دولار لكل منتخب يتأهل إلى دور الثمانية.

وعبر رئيس “كاف”، باتريس موتسيبي، عن فخره بالتقدم الكبير الذي حققه الاتحاد في زيادة الجوائز المالية خلال العامين الماضيين لكأس الأمم الأفريقية وبقية المسابقات الكبرى.

وأضاف موتسيبي: “لقد رفعنا قيمة الجائزة المالية للفريق الفائز بالكأس إلى 7 ملايين دولار، وهي زيادة بنسبة 40 في المائة عن الجائزة السابقة”.

وأعرب عن ثقته في أن جزءا من الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم، وستعود بالفائدة على جميع أصحاب المصلحة في اللعبة، إضافة إلى دعم الاتحادات الأعضاء لديهم في إدارة الرياضة.

ويُشار إلى أن كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ34 ستقام في ساحل العاج خلال الفترة من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل.

 

 

 

تدشين خط بحري مباشر بين مصر وروسيا

اقرأ المزيد