18 أكتوبر 2024

تعثرت أعمال إعادة بناء مطار طرابلس الدولي، بحسب إعلان رئيس اتحاد شركات “إينياس” الإيطالية، إليو فرانسي، الذي أرجع سبب التأخير إلى حكومة عبد الحميد الدبيبة المنتهية الولاية بسبب عدم إيفائها بالتزاماتها المالية.

وكشف فرانسي أن شركة ليبية شريكة في المشروع عرقلت سير العمل بتأخير الدفعات المالية المتفق عليها وإثارة المشكلات بشكل متكرر، على الرغم من أن “إينياس” أكملت أكثر من 50% من الأعمال.

ودعا فرانسي الحكومة الإيطالية للتدخل العاجل لفك هذا الجمود، معربا عن تفاؤله بأن زيارة جورجيا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا، لمنتدى الأعمال الإيطالي الليبي المزمع عقده في طرابلس، ستسهم في حل هذه الإشكاليات.

ويعد مشروع مطار طرابلس أحد المشاريع الاستراتيجية الرئيسية لإعادة إعمار ليبيا، وتأمل “إينياس” في إتمامه على الرغم من الصعوبات التي تجبر الشركات الإيطالية على إعادة النظر في استثماراتها بليبيا.

يذكر أن الشركات الأجنبية تواجه العديد من التحديات عند محاولة الاستثمار في ليبيا، فإضافة لعدم الاستقرار السياسي، فإن الإجراءات الحكومية معقدة وغير شفافة، إضافة للفساد المستشري زيؤدي إلى عدم الالتزام بالعقود وتأخير المدفوعات.

ليبيا تشارك في الاجتماعات البرلمانية العربية والدولية

اقرأ المزيد