05 أكتوبر 2024

شهدت عدة مدن مغربية، مثل الدار البيضاء وأكادير وطنجة، يوم أمس الأحد، تظاهرات نسائية للمطالبة بحماية النساء الفلسطينيات في قطاع غزة.

ودعت “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” إلى هذه الوقفات والتظاهرات بهدف التأكيد على التضامن مع المرأة الفلسطينية، التي تعاني من تدهور الأوضاع المعيشية وتفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع.

وأطلقت المشاركات في الوقفات الهتافات المناهضة للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه في غزة، ورفعن لافتات تعبر عن التضامن مع المرأة الفلسطينية ورفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية في غزة في السابع من أكتوبر الماضي، تشهد العديد من المدن المغربية وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني بوتيرة يومية من أجل المطالبة بوقف الحرب وكسر الحصار الخانق عن القطاع المحاصر.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخلياً إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب المتواصلة إلى أكثر من 31 ألف قتيل، وأكثر من 72 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

 

المغرب يخصص 2.5 مليار درهم لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات

اقرأ المزيد