06 يوليو 2024

أعلن مدير إدارة المصدرين والتجارة الخارجية بغرفة تجارة وصناعة الإسكندرية، بحيري أحمد بحيري، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا ومصر سيزداد بشكل كبير في حال اعتماد العملة الرسمية للبلدين كأساس للعلاقات التجارية.

وإعلان بحيري جاء خلال لقاء جمعه مع ممثلي عدد من الشركات الروسية العاملة في مختلف القطاعات، وذلك مع قرب انضمام مصر بشكل رسمي لتجمع دول “بريكس” بداية العام المقبل، ما قد يسهم في زيادة حركة التجارة البينية بين الجانبين.

وأضاف بحيري، “إن السوق الروسية تعد من أهم الأسواق التصديرية التي تتوجه لها الصادرات المصرية”، لافتًا إلى أنه يستحوذ على نحو 60% من حجم التصدير لعدد من السلع والمنتجات، خاصه الزراعية منها.

واستقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية قبل أيام ، وفدا روسيا تجاريا، بالتعاون مع المركز الروسي للتصدير ومجموعة من الشركات الروسية، وضم الوفد ٢٠ شركة روسية.

وجاء ذلك بحضور بافيل كسيدي، القنصل العام الروسي وعدد من ممثلي الشركات الروسية وأعضاء مجلس الإدارة أشرف أبو إسماعيل، ومحمود مرعي، والمهندس البديوي السيد وأحمد الكاتب، وبسنت قاسم مستشار الغرفة للعلاقات الخارجية، وعدد من ممثلي الشركات المصرية.

 

 

 

 

 

روسيا تعزز قدرات جيشها بمدرعات مزودة بحماية متقدمة (فيديو)

اقرأ المزيد