16 سبتمبر 2024

تواجه الفنانة المصرية إلهام شاهين انتقادات شديدة عقب تصريحات سابقة لها عن الصلاة وأولويتها في العمل، حيث تحدثت عن مخرج كان يوقف التصوير للصلاة، معتبرة أن ذلك يعطل سير العمل.

وتعود تصريحات شاهين، إلى مقطع فيديو مصور منذ أعوام، أعيد نشره مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار جدلاً واسعاً دفع عدداً من الشيوخ والدعاة إلى الرد عليها.

ومن جهتها، علقت الدكتورة سعاد صالح، أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بقولها: “أتعجب من السخرية من شخص يبادر لطاعة الله، ليس من حق الفنانة انتقاد من يطيع الله ويريد العودة للطريق الصحيح”.

وفي المقابل، دافع الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن إلهام شاهين، معتبراً أنها تعرضت لما سماه “تنمر فقهي”، وأشار إلى أن الفنانة لها وجهة نظر تستند إلى ضرورة توازن العمل مع أداء الصلاة في أوقاتها المتسعة.

وعلق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بأن الصلاة في وقتها أمر محسوم في القرآن والسنة، مشدداً على أهمية عدم تأخيرها.

وفي مواجهة هذا الجدل، صرحت شاهين لصحيفة “المصري اليوم” بأنها تشعر أن هناك حملة موجهة ضدها، مؤكدة أن آرائها تعبر عنها فقط ولا تفرضها على أحد.

وأوضحت شاهين أنها لا تهتم بالتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة أن الانتقادات تأتي من أشخاص حاقدين أو كارهين لشخصيتها.

الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في قطاع غزة

اقرأ المزيد