05 يوليو 2024

توجت ملكة جمال جمهورية التشيك كريستينا بيشكوفا، بلقب ملكة جمال العالم 2024، فيما حلت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون، وصيفة أولى في ختام النسخة الـ71 من حفل انتخاب ملكة جمال العالم التي أقيمت في مدينة مومباي الهندية.

واختيرت عارضة الأزياء التشيكية بيشكوفا ذات الـ23 عاما ملكة جمال العالم بعد المرحلة النهائية التي ضمت أربع متسابقات، كل منهن فازت بلقب ملكة جمال منطقة جغرافية.

وتقدمت بيشكوفا التي درست الحقوق والمتأهلة عن أوروبا، على منافساتها المتأهلات للتصفية النهائية، عن كل من إفريقيا (ممثلة ببوتسوانا)، وأمريكا ومنطقة البحر الكاريبي (ممثلة بترينيداد وتوباغو)، وآسيا وأوقيانيا (الوصيفة الأولى من لبنان).

وكانت ياسمينا زيتون حصلت خلال المسابقة أيضا على لقب ملكة جمال آسيا، وقد تميزت بإجاباتها على الأسئلة التي طرحت عليها خلال المسابقة بالإضافة إلى أناقتها.

وظهرت ياسمينا بثوب باللون الأزرق الملكي وبإطلالة باللون الزهري بالإضافة إلى الزي الهندي الذي ظهرت به على غرار باقي المتسابقات تماشيا مع البلد المضيف.

وأعربت زيتون في تصريح بالهاتف من الهند عن اعتزازها بكونها مثلت لبنان “بطريقة جميلة” وحصلت على لقب الوصيفة، مشيرة إلى أنها “المرة الأولى يصل لبنان إلى هذه المرحلة في انتخاب ملكة جمال العالم”.

وأضافت زيتون: “فعلت كل ما في وسعي ونقلت صوتنا كلبنانيين، وتحدثت عن كل ما يحصل في لبنان، وحاولت أن أظهر للعالم كم أن شعبه قوي ومميز”.

قتلى وجرحى في قصف صاروخي لحزب الله على مدينة صفد الإسرائيلية

اقرأ المزيد