06 أكتوبر 2024

فتحت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، تحقيقا عاجلا، بعد ظهور تشققات أرضية غامضة في جنوب العاصمة الليبية طرابلس، أبلغ عنها مواطنون وطالبوا بمعرفة أسبابها.

وقالت وزارة البيئة الليبية، في بيان، إن فريقا تابعا لها زار المنطقة وعاين عن قرب ظاهرة التصدعات الأرضية، مضيفة أنه سيتم إعداد تقرير وإحالته إلى جهات الاختصاص بالوزارة لمعرفة أسبابها ومدى خطورتها.

ونشر جهاز الشرطة الزراعية الليبي على حسابه في “فيسبوك” بيانا قال فيه: “نظرا لما تداولته وسائل الإعلام عن وجود تصدعات وتشققات في بعض المزارع بمنطقة أولاد أبو عائشة ببلدية السبيعة قام مركز الشرطة الزراعية سوق الخميس التابع لفرع النواحي الأربعة بالتوجه إلى المزارع”.

وأضاف البيان: “أن الفرق وجدت تصدعات بطول 15 متر وعرض 4 أمتار وهذه التصدعات وصلت لأشجار الزيتون وتوجد تصدعات بمزارع أخرى، يصل فيها التصدع إلى طول 200 متر وعمق نصف متر وهي تبعد عن البئر الزراعي حوالي 20 متر”.

وبدوره أوضح مدير شؤون الإصحاح البيئي بالسبيعة الدكتور صالح الصادق، خلال زيارة إلى المكان أن هذه التصدعات حدثت في ثلاث نقاط شبه دائرية بمزرعة أحد المواطنين بالمنطقة المذكورة ولا تشكل أي خطورة.

وأكد صالح بأنه سيتم تكليف فريق من المختصين والفنيين لمتابعة هذه التشققات ومعرفة أسبابها ومعالجتها وذلك لضمان أمن وسلامة المواطنين والبيئة.

فضيحة تهريب الذهب تهز مصراتة

اقرأ المزيد