18 أكتوبر 2024

كشف تقرير صحفي حديث عن انحصار المنافسة على جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لعام 2024 بين ثلاثة لاعبين بارزين تألقوا في الساحة الأوروبية خلال الموسم الماضي، من ضمنهم نجم عربي إلى جانب اثنين من القارة السمراء.

وتضم قائمة المرشحين الثلاثة النجم المغربي إبراهيم دياز، الذي يلعب ضمن صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى الثنائي النيجيري فيكتور بونيفاس مهاجم باير ليفركوزن الألماني، وأديمولا لوكمان، لاعب أتالانتا الإيطالي، وذلك بحسب موقع “RoyalNews”.

وقدم إبراهيم دياز في الموسم الفائت أداء رائعا مع ريال مدريد، حيث ساهم بشكل كبير في فوز الفريق بعدة ألقاب، منها الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي.

وبرز أديمولا لوكمان في الموسم الماضي مع أتالانتا، وساهم في فوز فريقه بالدوري الأوروبي، إلى جانب اختياره كأفضل لاعب في الفريق الإيطالي بفضل أدائه اللافت.

وقاد فيكتور بونيفاس فريقه باير ليفركوزن لتحقيق إنجازات كبيرة، إذ ساهم في تتويجه بثلاثة ألقاب محلية، وهي الدوري الألماني، كأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية لعام 2024 في حفل ضخم سيقام في المغرب بتاريخ 16 ديسمبر المقبل.

وتشير التوقعات إلى أن المنافسة ستكون شرسة بين اللاعبين الثلاثة الذين تألقوا بشكل لافت على المستوى الأوروبي.

يُذكر أن النيجيري فيكتور أوسيمين توّج بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023، وهو ما يضع ضغطا إضافيا على مواطنيه بونيفاس ولوكمان لمواصلة إرث النجاحات النيجيرية في البطولة.

وجدير بالذكر أن اللاعب الأكثر فوزا بالكرة الذهبية الإفريقية هو صامويل إيتو، نجم كرة القدم الكاميرونية، حيث حصل على الجائزة أربع مرات، وفاز إيتو بالكرة الذهبية الإفريقية في الأعوام 2003، 2004، 2005، و2010.

المغرب.. فقدان لاعبين من نادي اتحاد طنجة بعد حادثة قبالة شواطئ تطوان

اقرأ المزيد