04 يوليو 2024

أعلنت تركيا سعيها إلى رفع حجم التبادل التجاري مع تونس إلى 3 مليارات دولار سنوياً، وفقاً لما صرح به وزير التجارة التركي، عمر بولات.

وكشف بولات، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة تونس بختام منتدى الأعمال والاستثمار التركي التونسي الثاني، أن حجم التبادل التجاري الحالي بين البلدين يبلغ 1.6 مليار دولار، ولفت إلى أن تركيا تعمل على رفعه إلى ملياري دولار خلال فترة قصيرة، ثم إلى 3 مليارات دولار لاحقاً.

وأوضح الوزير التركي أن بلاده تعتزم زيادة حجم استثماراتها في تونس، التي تصل حالياً إلى 700 مليون دولار، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وأجرى بولات لقاءين منفصلين مع وزيرة الطاقة والصناعة والتعدين التونسية فاطمة ثابت شيبوب، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية كلثوم بن رجب.

وقال: “اجتمعت اليوم مع وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية في لقاء يُعد الرابع من نوعه خلال السنة الأخيرة، ولدينا عزم وتصميم على تطوير كل المسائل المتعلقة بالتجارة والاستثمار والسياحة والخدمات مع تونس”.

وأضاف: “عقدنا كذلك اجتماعا مثمرا اليوم مع وزيرة الطاقة والصناعة والتعدين التونسية، وقد تقرر أن تزور هيئة من كبار المسؤولين بالوزارة التونسية من مختلف القطاعات إسطنبول لعقد اجتماع في ما يتعلق بالاستثمارات”.

وشهدت العلاقات بين تركيا وتونس تعاوناً وثيقاً جداً خلال العشرين سنة الأخيرة، وأبرمت الدولتان العديد من اتفاقيات التعاون.

تونس.. تراخيص استثنائية للشاحنات الليبية العالقة في معبر “رأس اجدير”

اقرأ المزيد