09 يوليو 2024

أعلنت السلطات التركية أنها أحبطت مخططا لتنظيم “داعش” الإرهابي حاول استهداف السفارة العراقية في أنقرة ومعابد وكنائس في إسطنبول، فضلا عن كشفها تأسيس كيان جديد تابع للتنظيم باسم “كتيبة سليمان الفارسي”.

وألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية، يوم الجمعة، القبض على 32 من عناصر “داعش”، بينهم 3 مسؤولين بالتنظيم، في عملية مشتركة بين الشرطة وجهاز المخابرات نُفذت بالتزامن في 9 ولايات انطلاقا من إسطنبول.

وتمت العملية بناء على معلومات تجمعت لدى المخابرات التركية عن عزم القياديين في “داعش”، مجبل الشويهي المكنى “أبو يقين العراقي” مسؤول ما يسمى بـ”شؤون الاستخبارات” لدى “داعش”، ومحمد خلاف إبراهيم المكنى “أبو ليث”، تنفيذ هجمات ضد كنائس ومعابد يهودية في إسطنبول، وتحضير إيهاب العاني المكنى “عبد الله الجميلي”، لتنفيذ هجوم على السفارة العراقية بالعاصمة أنقرة.

وعُثر على وثائق ومستندات عائدة لتنظيم “داعش” الإرهابي أثناء المداهمات.

وصرح وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا عبر حسابه على منصة “إكس”، أنه تم تنفيذ عمليات في 9 ولايات تركية، وأن الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم كانوا يقومون بأعمال استطلاعية ضد دور العبادة اليهودية والمسيحية في إسطنبول، ويتبعون لهيكل يحاول تنظيم “داعش” الإرهابي تأسيسه في تركيا، يسمى “كتيبة سلمان الفارسي”.

زلزال جديد قوته 5 درجات يضرب تركيا

اقرأ المزيد