16 سبتمبر 2024

ربطت تقارير صحفية اسم المدربة الهولندية سارينا ويغمان، المديرة الفنية لمنتخب إنجلترا للسيدات، بإمكانية توليها تدريب منتخب إنجلترا للرجال بعد رحيل غاريث ساوثغيت عن منصبه.

وأعلن ساوثغيت استقالته عقب هزيمة إنجلترا أمام إسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وذكرت شبكة “TalkSPORT” أن ويغمان تعتبر من بين المرشحين لتولي تدريب المنتخب الإنجليزي للرجال، نظراً لسجلها الحافل بالنجاحات الدولية وفهمها العميق للطريقة التي يعمل بها المنتخب الإنجليزي.

وفي حديث مع صحيفة “ميرور”، علقت ويغمان على هذه التقارير قائلة: “أعتقد أنه من غير اللائق الحديث عن ذلك الآن. أنا سعيدة للغاية بمنصبي الحالي في قيادة منتخب السيدات”.

وأضافت ويغمان: “إنني أشعر بالإحباط من قرار غاريث ساوثجيت بالرحيل، أنا أحبه حقاً، والجميع يحبه هنا كإنسان وكمدرب، وما قدمه مع منتخب إنجلترا كان ملهما للغاية، لقد قام بمهمته بشكل جيد لفترة طويلة جداً”.

ويمتد عقد ويغمان مع منتخب إنجلترا للسيدات حتى عام 2027، حيث تأمل في قيادة المنتخب للفوز بلقب بطولة أوروبا المقبلة في سويسرا.

يذكر أن غاريث ساوثغيت تولى تدريب منتخب إنجلترا في سبتمبر 2016، وقادهم في 102 مباراة، محققًا 64 انتصاراً و20 تعادلاً، بينما تلقى 18 هزيمة، وكان قريباً من تحقيق لقب كأس أمم أوروبا.

وأشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن الاتحاد الإنجليزي أعد قائمة مبدئية تضم أربعة أسماء لاختيار أحدهم لتدريب المنتخب خلفاً لساوثغيت، وتضم القائمة غراهام بوتر، وإيدي هاو، وماوريسيو بوكيتينو، ولي كارسلي.

ولا يرتبط بوتر وبوكيتينو بعقود حالية مع أي ناد أو منتخب، مما يسهل عملية التفاوض معهما، أما إيدي هاو، فهو المدير الفني الحالي لنيوكاسل يونايتد، ولي كارسلي يشرف حالياً على تدريب منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً ويرتبط بعقد مع الاتحاد الإنجليزي.

الألعاب الأولمبية في باريس مهددة بأن تصبح “حدثاً فائق الانتشار” لحمى الضنك

اقرأ المزيد