10 أكتوبر 2024

كشف أندريا بيناسي، مدير شركة الخطوط الإيطالية (إيتا)، عن ترتيبات تجري حالياً بين مصلحة الطيران المدني الليبي وسلطة الطيران المدني الإيطالية، بهدف استئناف رحلات الخطوط الإيطالية إلى ليبيا.

وجاء هذا الإعلان خلال لقاء وزير المواصلات في حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، محمد سالم الشهوبي، بالسفير الإيطالي جيانلوكا ألبيرني، ورئيس سلطة الطيران المدني الإيطالي، ومدير شركة الخطوط الإيطالية، إضافة إلى الملحق التجاري بالسفارة الإيطالية.

وأعرب الشهوبي عن ارتياحه لتطور العلاقات الليبية-الإيطالية في مختلف المجالات، مشيداً بالتقدم الذي تحقق في الترتيبات المتعلقة باستئناف رحلات الخطوط الإيطالية.

وبدوره، أشاد رئيس سلطة الطيران المدني الإيطالي بالتعاون المستمر بين الجانبين، مؤكداً على أهمية الإسراع في تسيير الرحلات الجوية.

يذكر أن حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، أعلنت في سبتمبر الماضي عن استئناف أولى الرحلات الجوية بين طرابلس وروما بعد انقطاع دام نحو عشر سنوات، بسبب الحظر الأوروبي المفروض على الطيران الليبي منذ عام 2014، نتيجة المخاوف المتعلقة بسلامة الطيران في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة في ليبيا.

ليبيا.. تفاقم الاضطرابات الاقتصادية والاحتجاجات تهدد اقتصاد البلاد

اقرأ المزيد