05 يوليو 2024

أعلن محامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تود بلانش، أن فريق الدفاع سيستأنف “في أقرب وقت ممكن” حكم الإدانة في قضية تزوير سجلات محاسبية.

وأوضح بلانش لشبكة “سي إن إن” أنه في نيويورك، الإجراءات تتطلب النطق بالعقوبة أولاً قبل تقديم الاستئناف.

وحدد القاضي موعد النطق بالعقوبة في 11 يوليو، وأطلق سراح ترامب دون كفالة في انتظار ذلك، ورغم إدانته، يمكن لترامب مواصلة حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض، إذ لا يمنع الدستور الأمريكي أصحاب السوابق من الترشح للرئاسة.

ويواجه ترامب عقوبة تصل إلى 4 سنوات بالسجن، لكن يمكن تخفيفها إذا لم يكن من أصحاب السوابق الجنائية، وقد تتضمن العقوبات السجن مع وقف التنفيذ أو خدمة المجتمع، بالإضافة إلى غرامة مالية.

وسيكون أمام ترامب شهر لإخطار القضاء بنيته الاستئناف، ومن ثم أشهر للقيام بذلك رسمياً، ومن المرجح أن يؤدي استئناف الحكم إلى تجميد مفاعيل كل العقوبات، بما في ذلك السجن مع النفاذ.

وتعليقاً على قرار المحكمة، قال ترامب للصحفيين يوم الخميس: “هذا كان مخزيا”، متهماً القاضي الذي ينظر في قضيته بالفساد والانحياز.

وأضاف ترامب: “نحن سنواصل الكفاح حتى النهاية، أنا شخص بريء تماماً، وأنا أناضل من أجل بلادنا ودستورنا”.

يذكر أن هيئة المحلفين في نيويورك قررت إدانة ترامب بكافة التهم الـ34 في القضية التي يتهم فيها ترامب بانتهاكات مالية متعلقة بدفعه 130 ألف دولار من أموال حملته الانتخابية للممثلة الإباحية السابقة ستيفاني كليفورد، المعروفة باسمها المستعار “ستورمي دانييلز”، مقابل صمتها عن علاقتها به.

قلق في حلف “الناتو” من إمكانية انسحاب الولايات المتحدة في حال فوز دونالد ترامب في انتخابات عام 2024

اقرأ المزيد