16 سبتمبر 2024

قال المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، أنه يعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مفاوضًا جيداً، وأن الصراع في أوكرانيا بدأ بسبب “غباء” الرئيس الحالي للبيت الأبيض، جو بايدن.

وأشار ترامب في مقابلة مع رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، إلى أن بايدن فعل شيئًا سيئا مع روسيا.

وأضاف المرشح الرئاسي أنه بعد تركه للمنصب كرئيس أمريكي بدأت روسيا في تشكيل جيوش كبيرة هناك على الحدود مع أوكرانيا، وقال ترامب:” نظرت إلى ذلك وفكرت أن بوتين اتخذ هذه الخطوة لأنه مفاوض جيد ويريد التفاوض”.

وأشار ترامب إلى أن خلفه الديمقراطي بايدن، بدلاً من التفاوض مع بوتين، بدأ “يقول أموراً غبية”، مثل اعتباره أن أوكرانيا يمكن أن تصبح الآن عضواً في الناتو”.

كما أعرب ترامب، عن أمله في استعادة التفاهم مع الرئيس الروسي في حال إعادة انتخابه، مؤكداً أن هذا التطور سيكون له تأثير إيجابي كبير.

وقال ترامب: “قلت لفلاديمير بوتين: “لا تفعل ذلك. ليس من مصلحتك القيام بذلك، يا فلاديمير”، حيث كانت تلك آخر محادثة بيننا. لم يكن ليقوم بذلك أبداً، وكان بيننا تفاهم جيد. آمل أن نتفاهم مرة أخرى. سيكون ذلك جيدًا، وليس سيئًا.”

وأضاف ترامب أن القادة المنافسين للولايات المتحدة، بما فيهم الرئيس الروسي ورئيس الصين شي جين بينغ، هم “الأفضل في مجالهم”.

وأشار ترامب إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، ارتكب خطأً كبيراً عندما رفض التفاوض مع روسيا بشأن أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل حكومة كييف.

تدريبات مشتركة بين البحريتين الروسية والمصرية في المتوسط

اقرأ المزيد