19 سبتمبر 2024

أُعلن رسميا عن توجيه اتهامات لخمسة أشخاص بتورطهم بقضية وفاة ماثيو بيري، نجم المسلسل الشهير “فريندز”، الذي رحل في أكتوبر من العام الماضي.

وتوفي بيري البالغ من العمر 54 عاما، بسبب مضاعفات خطيرة ناجمة عن تناول الكيتامين، تبعها غرق غير متوقع، وفقا لما أعلنه مكتب المدعي العام في لوس أنجلوس.

ويوجد من بين المتهمين طبيبان ومساعد بيري الشخصي، بالإضافة إلى تاجرة مخدرات تُعرف باسم “ملكة الكيتامين”.

ووصفت السلطات هذه الشبكة بأنها معقدة وتضم مختلف الوسطاء الذين كانوا يوفرون الكيتامين لبيري مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وصرح المحامي الأميركي، إي. مارتن إسترادا، بأن بيري تسلم نحو 20 قارورة من الكيتامين بقيمة 55 ألف دولار نقدا، واعترف مساعده، كينيث إيواماسا، بالذنب في تهمة واحدة تتعلق بتوزيع الكيتامين الذي أدى إلى وفاة بيري، فيما اعترف إريك فليمنغ والطبيب مارك تشافيز بتورطهما في توزيع المخدرات بشكل غير قانوني.

في المقابل تواجه جاسفين سانغا، المعروفة في أوساط هوليوود بـ “ملكة الكيتامين”، تهما عديدة تشمل التوزيع غير القانوني للمخدرات، والتورط في الوفاة الناتجة عن تلك المواد.

وتعيش سانغا حياة فخمة تشبه تلك الخاصة بعملائها من المشاهير، وتنفي جميع التهم الموجهة إليها، وفقًا لما ذكرته في المحكمة يوم أمس الخميس.

والكيتامين عقار يستخدم في الطب كمخدر ومهدئ، وتم تطويره في الأصل في الستينيات ويستخدم للحث على التخدير العام أثناء العمليات الجراحية، خاصة في الحالات التي تتطلب تخديرا سريعا وفعالا، ويُستخدم أيضا لعلاج حالات الاكتئاب الحاد المقاوم للعلاجات التقليدية، ويتم تقديمه في هذه الحالة بجرعات منخفضة وتحت إشراف طبي صارم.

بأغلبية ساحقة.. مجلس الشيوخ الأمريكي يدعم حل الدولتين ووقف إطلاق النار في غزة

اقرأ المزيد