04 يوليو 2024

أعلنت الشرطة في مدينة نيويورك الأمريكية مقتل خمسة أفراد من عائلة واحدة بعد تحطم طائرتهم الصغيرة في منطقة غابات شمال ولاية نيويورك.

وأفادت إدارة الطيران الفيدرالية، بأن الطائرة ذات المحرك الواحد من طراز “Piper PA-46” تحطمت حوالي الساعة 2 مساء الأحد بعد إقلاعها من مطار “ألفريد نادر” الإقليمي في أونيونتا.

وذكرت شرطة ولاية نيويورك في بيان صحفي أن الضحايا من ولاية جورجيا، وأنه تم العثور على حطام الطائرة وجثامين الأشخاص الخمسة مساء الأحد في بلدة ماسونفيل.

واستخدمت فرق الإنقاذ طائرات مسيرة ومركبات رباعية الدفع وطائرات هليكوبتر للبحث عن موقع التحطم، الذي يبعد حوالي 200 كيلومتر شمال غرب مدينة نيويورك.

وتم التعرف على الضحايا وهم: روجر بيغز (76 عاماً)، لورا فان إيبس (43 عاماً)، ريان فان إيبس (42 عاماً)، جيمس فان إيبس (12 عاماً)، هاريسون فان إيبس (10 أعوام).

وأوضحت الشرطة أن الأسرة كانت عائدة إلى جورجيا بعد حضور بطولة في كوبرستاون، حيث توجد قاعة مشاهير البيسبول، حيث كانت الطائرة متجهة إلى مطار كوب كاونتي الدولي في أتلانتا، مع توقف للتزود بالوقود في ولاية فرجينيا الغربية عندما تحطمت.

وعبّر حاكم ولاية جورجيا، بريان كيمب، في منشور على منصة “إكس” عن تعازيه قائلاً: “نصلي من أجل أسر الضحايا ونقدم أعمق التعازي لكل من عرفهم وأحبهم”.

وفتحت إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقاً في الحادث.

روسيا تتهم “الناتو” بالتحضير لشن هجمات سيبرانية ضدها

اقرأ المزيد