20 سبتمبر 2024

كشفت تقارير صحفية عن توجه لتأجيل مباريات كأس السوبر المصري التي كانت مقررة إقامتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي من 18 إلى 21 أكتوبر المقبل.

وأفادت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية أن السبب الرئيسي وراء التأجيل هو ارتباطات المنتخب المصري، الذي سيخوض مباراة أمام منتخب موريتانيا في 15 أكتوبر ضمن تصفيات أمم إفريقيا.

ولا يتيح التقارب الزمني بين مباراة المنتخب والسوبر المصري للاعبين الدوليين الحصول على وقت كاف للراحة، خصوصاً أن المباراة ستقام خارج مصر، فالفرق المشاركة في كأس السوبر تضم عدداً كبيراً من اللاعبين الدوليين، وهو ما يعزز قرار التأجيل.

وتشمل الفرق المشاركة في السوبر الأهلي (بطل الدوري)، بيراميدز (بطل الكأس)، الزمالك (الحاصل على الكارت الذهبي)، وسيراميكا كليوباترا (بطل كأس الرابطة).

ووفقاً للصحيفة، يجري التنسيق بين الاتحاد المصري لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي لتحديد موعد جديد للبطولة، مع اقتراحات بإقامتها في ديسمبر المقبل، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي حتى الآن.

يذكر أن الأهلي توج بالنسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر المصري بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي (1-0)، وعلى مودرن سبورت في المباراة النهائية بنتيجة (4-2).

صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لتحرير 1.3 مليار دولار لمصر في ديسمبر

اقرأ المزيد