07 يوليو 2024

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة 24 نوفمبر، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي، "رحلة الذكاء الاصطناعي" الذي عقدت فعالياته في العاصمة موسكو، من السماح للغرب باحتكار الذكاء الاصطناعي، وقال إن بلاده ستقر قريبا استراتيجية أكثر طموحا لتطويره.

وفي كلمته أمام مؤتمر حول الذكاء الاصطناعي بموسكو، قال بوتين: “إن محاولة حظر الذكاء الاصطناعي مستحيلة”، وحذر من خطورة السماح لمنصات غربية باحتكار تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن “ذلك غير مقبول”، وأضاف: “سأوقع في المستقبل القريب جداً، وفي إحدى الخطوات الأولى، مرسوماً رئاسياً وسأقر نسخة جديدة من الاستراتيجية الوطنية لتطوير الذكاء الاصطناعي”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الاستراتيجية الجديدة ستحدث تغييرات من بينها “توسيع الأبحاث الأساسية والتطبيقية في مجال الذكاء الاصطناعي الابتكاري ونماذج اللغات الكبيرة”، وذكر أن روسيا بحاجة إلى إجراء تغييرات تشريعية واستثمارية لتحفيز تطوير الذكاء الاصطناعي.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين والولايات المتحدة، تتزعما عملية “تطوير الذكاء الاصطناعي”، الذي يعتقد العديد من الباحثين والقادة أنه سيغير شكل العالم ويحدث ثورة مجتمعية على غرار ما حدث عند ظهور الكمبيوتر في أواخر القرن العشرين.

الخارجية الأمريكية: لا ينبغي لحفتر أن يعتمد على بوتين

اقرأ المزيد