05 أكتوبر 2024

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الاثنين 25 ديسمبر أن تحرير “مارينكا” يساعد القوات الروسية في الوصول إلى مساحة عملياتية واسعة في أوكرانيا.

وقال بوتين في اجتماع مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو إن تحرير مارينكا سيؤدي إلى “تأثيرين إيجابيين على الأقل”، فالتأثير الأول، هو أننا نطرد الوحدات القتالية للعدو بعيدا عن دونيتسك، وأما الثاني، فإنه من خلال تحرير هذه المنطقة المحصنة، التي بناها العدو منذ عام 2014، في الواقع، قام ببناء عدد كبير من التحصينات الخرسانية المسلحة وممرات الاتصال، فإن قواتنا ستكون قادرة على العمل في مساحة عملياتية أوسع”.

وأضاف بوتين أنه يعتزم أن يناقش بشكل منفصل مع شويغو الخطط التالية بعد تحرير مارينكا، قائلاً: “سنتحدث عن الخطط الأخرى بشكل منفصل، كما تحدثنا اليوم مع رئيس هيئة الأركان العامة (فاليري غيراسيموف)، سوف نتشاور بشأن ما يجب القيام به بعد ذلك”.

واعتبر بوتين تحرير مارينكا ناجحاً وعبر عن شكره للجيش على ذلك، كما هنأ وزير الدفاع على هذا الحدث وطلب منه أن ينقل أحر تهانيه وكلمات الامتنان لجميع الجنود، لجميع الذين شاركوا في المعارك من أجل تحرير مارينكا في أوقات مختلفة وفي مراحل مختلفة.

من جانبه قال شويغو خلال الاجتماع إنه “في سياق الأعمال الهجومية النشطة، قامت وحدات الاقتحام التابعة لمجموعة “الجنوب” في القوات الروسية بتحرير منطقة مارينكا بالكامل، التي تقع على بعد 5 كيلومترات جنوب غربي دونيتسك، على مدى 9 سنوات، قامت القوات الأوكرانية ببناء منطقة محصنة قوية هناك”.

وأشار شويغو إلى أن المنطقة المحصنة تضمنت ممرات تحت الأرض، وكان لكل ممر هياكله المحصنة والمحمية جيدا من ضربات المدفعية والطيران، ونقاط إطلاق النار بعيدة المدى، وأنظمة الاتصالات المعقدة تحت الأرض.

هذا ولفت وزير الدفاع الروسي الانتباه إلى أنه “بفضل الإجراءات الحاسمة لجنودنا، تم اختراق هذه المنطقة المحصنة”، مؤكداً أن هناك أكثر من ثلاثة آلاف منزل في مارينكا، كل منها كان نقطة محصنة جيداً.

مسؤول روسي.. سنعامل الجنود الفرنسيين كمرتزقة حال وصولهم إلى أوكرانيا

اقرأ المزيد