20 أكتوبر 2024

تمكن نادي بلد الوليد من انتزاع فوز قيم بنتيجة 3-2 على ديبورتيفو ألافيس في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، بفضل تألق نجومه المغربيين.

وجرى اللقاء، على ملعب ألافيس، وشهد بداية قوية من الفريق المضيف حيث افتتح توني مارتينيز التسجيل لألافيس في الدقيقة السادسة، ولكن الزوار لم يطول انتظار ردهم، إذ عادلوا النتيجة بواسطة ركلة جزاء نفذها السنغالي مامادو سيلا بنجاح في الدقيقة 17.

ومنح نجم المغرب سليم أملاح اللحظة بلد الوليد التقدم بركلة جزاء أخرى في الدقيقة 72، ولم يتوقف الزخم المغربي هنا، إذ أضاف أنور التهامي الهدف الثالث بعد أربع دقائق فقط.

وحاول ديبورتيفو ألافيس تقليص الفارق ونجح في ذلك بفضل كيكي غارسيا الذي سجل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، مستفيدا من تمريرة الدولي المغربي عبد الكبير عبقار.

وازداد توتر اللقاء بعد طرد كيكي غارسيا في الدقائق الأخيرة، ما أنهى آمال ألافيس في تحقيق التعادل.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد بلد الوليد إلى ثماني نقاط يحتل بها المركز الثامن عشر، فيما بقي رصيد ألافيس عند عشر نقاط في المركز الرابع عشر.

يذكر أن أفضل إنجاز لبلد الوليد في الدوري الإسباني، وكان تحقيقه المركز الرابع خلال موسم 1962-1963، وهي أفضل مرتبة حققها النادي في تاريخه بالليغا.

وشارك ريال بلد الوليد في أكثر من 45 موسما في الدوري الإسباني  منذ تأسيسه، وعلى الرغم من ندرة مشاركاته الأوروبية، إلا أن بلد الوليد تمكن من التأهل لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في فترة التسعينيات.

طموحات المغرب الأولمبية: السكتيوي يتعهد بعدم العودة من باريس دون ميدالية

اقرأ المزيد