05 يوليو 2024

انتقد المنتخب المغربي أداء الطاقم التحكيمي بقيادة الحكم السوداني محمود علي، الذي أدار مباراته التي خسرها بهدفين نظيفين أمام منتخب جنوب إفريقيا في دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وبعد وداع “أسود الأطلس” للبطولة القارية من دورها ثمن النهائي، بدأت الانتقادات تتوجه نحو الطاقم التحكيمي، الذي شمل بالإضافة للحكم السوداني محمود علي مواطنه محمد عبد الله، والكاميروني غاي نوبوي نغويغو، إلى جانب الحكم الرابع، الرواندي صامويل أويكوندا.

وأشار مساعد مدرب المنتخب المغربي، رشيد بن محمود، إلى عدم نجاح الحكم السوداني في إدارة اللقاء، لافتا إلى أنه قام بإثارة الغضب بين اللاعبين.

من جانبه أكد قائد “أسود الأطلس”، رومان سايس، أن الفريق غاضب ومستاء من أداء الطاقم التحكيمي، حيث اعتبر أن بعض القرارات يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مجريات المباراة.

وأضاف سايس أن الأمور لا تزال غامضة بخصوص قرار رفض هدف فريقه، واصفا بعض الهفوات التحكيمية بأنها “صارخة جدا وثقيلة”.

يذكر أن المنتخب المغربي، الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية مرة واحدة، عندما رفع الكأس اليتيمة في خزائنه في نسخة 1976، فشل في كسر العقدة الإفريقية التي لازمته على مدار 48 عاما، حيث ودع البطولة الحالية المقامة في ساحل العاج بعد هزيمة مؤلمة أمام جنوب إفريقيا بهدفين دون مقابل.

توقيع مذكرات تفاهم بين المغرب وبلجيكا

اقرأ المزيد