05 أكتوبر 2024

تواجه والدة أثقل رجل في بريطانيا، ليزا هولتون، صعوبات في إيجاد مكان يستوعب جثمان ابنها جايسون هولتون، لإتمام مراسم الحرق كما كان يُفضل.

وتوفي جايسون عن عمر يناهز 33 عاما بعد معاناة من السمنة المفرطة ومضاعفاتها الصحية، حيث بلغ وزنه 317 كغ، ما تسبب له في تعقيدات كبيرة حتى بعد وفاته.

وأشارت الوالدة إلى أنها ستضطر لدفنه بدلاً من حرقه، وهذا يتطلب تكاليف مالية كبيرة لحاجتها إلى قطعة أرض مزدوجة للقبر، وعبرت عن حزنها قائلة: “أريد منحه وداعا يليق به، أحبه كثيرا وأفتقده بشدة”.

وبدأت معاناة جايسون مع الوزن الزائد منذ مراهقته، وتفاقمت بعد وفاة والده، وفي السنوات الأخيرة، تطلبت حالته رعاية مكثفة، بما في ذلك نقله بواسطة رافعة من منزله للعلاج.

وكان جايسون في سنواته الأخيرة غير قادر على الحركة، ومستلقيا بشكل دائم على السرير، ويعاني من صعوبات في التنفس، وأخفق الأطباء في منع أعضائه من الفشل.

يذكر أن مشكلة السمنة ظاهرة عالمية، ففي عام 2022 كان هناك أكثر من 1 مليار شخص في العالم يعانون من السمنة، منهم 650 مليون بالغا و340 مليون مراهقا و39 مليون طفلا.

وارتفعت معدلات الإصابة بالسمنة لدى البالغين بأكثر من الضعف منذ عام 1990، وتضاعفت أربع مرات في أوساط الأطفال والمراهقين (المتراوحة أعمارهم بين 5 و19 عاما).

 

تسع دول إفريقية تستورد 518 مركبة من مصر خلال عام 2023

اقرأ المزيد