23 أكتوبر 2024

عضو مجلس النواب الليبي، علي التكبالي، يعلن أن تعيين ناجي عيسى محافظاً للمصرف الليبي المركزي هو “إجراء مؤقت”، موضحاً أن اختيار الشخصيات لشغل المناصب السيادية سيبدأ مع نهاية نوفمبر المقبل وفقاً لما تم الاتفاق عليه.

وقال التكبالي، إن “كثيراً من الناس يعتقدون أن ناجي عيسى، أصبح محافظاً لمصرف ليبيا بصورة دائمة، لكن الحقيقة هو أنه يتولى المنصب بصفة مؤقتة”.

وأضاف في تصريح صحفي أن اختيار الشخصيات لشغل المناصب السيادية سيبدأ مع نهاية نوفمبر المقبل، وفقاً لما تم الاتفاق عليه في إطار اتفاق النجاة والمصلحة حتى الآن.

وأشاد التكبالي بالخطوات التي اتخذتها إدارة المصرف المركزي، واصفاً إياها بـ”الإيجابية”، معرباً عن أمله في أن تستمر هذه الخطوات بما يخدم مصلحة المواطنين.

وتابع التكبالي: “سنرى في المستقبل ما إذا كانت هذه الخطوات تهدف إلى ترسيخ مواقعهم أم أنها جادة في تحقيق أهدافها”، مؤكداً أن “لجنة الإدارة، التي تم اعتمادها اليوم من المفترض أن تكون مؤقتة لحين انتخاب محافظ جديد”.

وتأتي هذه التصريحات بعد اعتماد مجلس النواب الليبي لمجلس الإدارة الجديد للمصرف المركزي، في أعقاب سلسلة من الأزمات الاقتصادية التي شهدتها البلاد، ما تطلب خطوات حاسمة لإعادة الاستقرار والتوازن المالي.

ارتفاع طفيف في أعداد المهاجرين إلى ليبيا في الربع الأول من عام 2024

اقرأ المزيد