05 يوليو 2024

أعرب رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، عن إمكانية طلب إعادة الكلاسيكو الذي خسره البلوغرانا بنتيجة 3-2 أمام غريمه التقليدي ريال مدريد.

وتأتي هذه الاحتجاجات في أعقاب لقطة مثيرة للجدل شهدتها الدقيقة الثامنة والعشرين من اللقاء، حيث تم إلغاء هدف للاعب الأمين جمال بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وأكد لابورتا أن النادي الكتالوني سيطلب الحصول على جميع المقاطع المصورة والتسجيلات الصوتية المتعلقة بالحادثة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وذلك في خطوة تعكس جدية النادي في متابعة القضية.

وشهدت المباراة توقفا استمر لعدة دقائق بينما كان حكم الفيديو يسعى للتحقق من عبور الكرة خط المرمى، ولكن دون جدوى، حيث لم يتمكن من العثور على زاوية رؤية واضحة تثبت صحة الهدف، ما أدى إلى استمرار القرار بعدم احتسابه.

وأوضح لابورتا أنه في حال التوصل لأدلة تثبت وقوع خطأ في المراجعة فـ” لن نتردد في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الممكنة لتصحيح الوضع”.

وبين أنه في حال التأكد من صحة الهدف، فإن النادي سيسعى “للمضي قدما بكل الخطوات اللازمة”، بما في ذلك “إمكانية طلب إعادة المباراة”، كما حدث في حالات مماثلة بأوروبا نتيجة لمشاكل تقنية الفيديو.

تشافي يعلن رحيله عن برشلونة

اقرأ المزيد