05 أكتوبر 2024

تشهد مصر بداية فترة البت في الطعون المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، وتمتد هذه الفترة ليومي الجمعة والسبت.

واستلمت الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج فرز الأصوات التي أدلى بها الناخبون في المحافظات المصرية خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

ويأتي ذلك في سياق التحضير لضم نتائج المصريين في الخارج، حيث من المقرر الكشف عن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية في مؤتمر صحفي عالمي، يوم الاثنين المقبل.

وقد بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم الخميس الماضي في استقبال الطعون المتعلقة بقرارات اللجان العامة، حيث من المقرر أن يتم الفصل في هذه الطعون يومي الجمعة والسبت، وستُعلن النتيجة النهائية وتُنشر في الجريدة الرسمية يوم الاثنين 18 ديسمبر الحالي.

يذكر أن المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية، أكد في وقت سابق أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 ستكون نتيجة تاريخية، نظرا للاقبال الكثيف من جانب المواطنين على لجان التصويت.

وتعد الانتخابات الرئاسية لعام 2024 هي الخامسة من نوعها التي تشهدها مصر، حيث تمثل الانتخابات التنافسية والتعددية الثالثة بعد ثورة 30 يونيو 2013.

ويشار إلى أن عدد اللجان الفرعية التي تم إجراء الانتخابات فيها بلغت 11,631 لجنة، تحت إشراف قضائي كامل يشمل نحو 15,000 قاض.

شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان كشف نفاق الدول الكبرى

اقرأ المزيد