19 سبتمبر 2024

أعلنت شركة “بايك الجزائر” عن استعدادها لإستئناف عمليات تجميع السيارات في مصنعها بولاية باتنة، والذي يمتد على مساحة 40 ألف متر مربع.

وأكد نائب المدير العام، يمي نبيل، أن المصنع، الذي توقف عن العمل في 2020 بعد فترة من الإنتاج الناجح للسيارات السياحية، يستعد الآن لعودة قوية بالتزامن مع خطط توسعية كبرى.

وأضاف نبيل أن المصنع سيتعاون مع موردين ومؤسسات محلية لضمان توفر المكونات الأساسية مثل الزجاج والبطاريات والفرامل.

وتشمل هذه الخطط إنتاج ثلاث فئات مختلفة من السيارات، بما في ذلك السيارات السياحية والمركبات الخفيفة، بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 ألف مركبة سنويا، أي ما يعادل 150 مركبة يوميا.

ويخطط المصنع أيضا لإطلاق أول سيارة كهربائية خلال الخمس سنوات القادمة، مما يعزز موقف الجزائر كلاعب رئيسي في سوق السيارات الإقليمي.

ويتوافق نشاط المصنع بشكل كامل مع المرسوم التنفيذي الذي يحدد شروط وكيفية ممارسة نشاط تصنيع المركبات في الجزائر.

في سياق متصل، أشار نبيل إلى أن عقود التصدير التي وقعتها المؤسسة في السنوات الماضية مع دول مثل موريتانيا وتونس لا تزال سارية، وتمتد لعشر سنوات، مما يدل على التزام “بايك الجزائر” بتلبية احتياجات السوق الوطنية قبل التوسع في الأسواق الخارجية، بما ينسجم مع توجيهات الحكومة لتعزيز الصناعة المحلية وجلب العملة الصعبة.

وشركة “بايك الجزائر” هي جزء من مجموعة BAIC الصينية، وتأسست كمشروع مشترك بين BAIC الصينية وشركاء محليين في الجزائر، تهدف إلى تصنيع وتجميع السيارات محليا في الجزائر، وتقدم مجموعة متنوعة من السيارات، بما في ذلك السيارات الصغيرة، والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، والسيارات الكهربائية.

 

معدلات الطلاق في الدول العربية لعام 2024: ليبيا في الصدارة وقطر والإمارات الأقل

اقرأ المزيد