05 يوليو 2024

تشهد العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم قمة كروية في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف باريس سان جيرمان نظيره بوروسيا دورتموند على ملعب “حديقة الأمراء”.

ويدخل النادي الألماني المواجهة بأفضلية بسيطة، حيث يكفيه التعادل ليتأهل إلى النهائي، بعد أن حسم مباراة الذهاب بفوزه بهدف نظيف سجله نيكلاس فولكروغ.

بينما يحتاج باريس سان جيرمان إلى الفوز بفارق هدفين ليضمن مكانه في النهائي مباشرة، بينما سيؤدي فوزه بفارق هدف واحد إلى امتداد المباراة لوقت إضافي وربما ركلات ترجيح لحسم المتأهل.

وتمثل هذه المباراة اللقاء الرابع بين الناديين هذا الموسم في دوري الأبطال، حيث فاز باريس سان جيرمان في اللقاء الأول بملعبه بنتيجة 2-0، وتعادل الفريقان 1-1 في مباراة الإياب ضمن مرحلة المجموعات، قبل أن يتفوق دورتموند في ذهاب نصف النهائي.

وسيخوض باريس سان جيرمان اللقاء بغياب ثلاثة من أبرز لاعبيه في الدفاع، بريسنيل كيمبيمبي ولايفين كورزوا، بالإضافة إلى لوكاس هيرنانديز، من المتوقع أن يقود النجم كيليان مبابي الهجوم في محاولة لقلب الطاولة على الضيوف.

وتعد مواجهة الليلة الثامنة  التي تجمع باريس سان جيرمان مع بوروسيا دورتموند بشكل عام، حيث تقابل الفريقان في 7 مواجهات سابقة بالبطولات الأوروبية.

يذكر أن باريس سان جيرمان حقق انتصارين خلال هذه المواجهات، مقابل انتصارين لصالح الفريق الألماني، فيما انتهت ثلاث مباريات بينهما بالتعادل.

 

مبابي يغادر مقابلة بغضب بعد “سؤال مستفز” عن ريال مدريد (فيديو)

اقرأ المزيد