18 سبتمبر 2024

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي في مدينة بنغازي بتنظيم من الهيئة العامة للتشغيل التابعة لوزارة العمل والتأهيل في الحكومة الليبية المُكلفة من مجلس النواب.

وشهد المؤتمر تحت شعار “دور المشروعات المتوسطة والصغيرة في تقليل البطالة في ليبيا”، مشاركة واسعة من ممثلين لدول عربية مثل مصر، تونس، الجزائر، والمغرب، إلى جانب مشاركين من مختلف المدن الليبية.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كأداة فعّالة للحد من البطالة في ليبيا، ويركز على تقييم دور الهيئة العامة للتشغيل في دعم الشباب الليبي وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال.

ويتناول المؤتمر مواضيع حيوية مثل التغيرات الاقتصادية، تحديات تأسيس المشروعات الصغيرة وآليات تمويلها، بالإضافة إلى تشجيع ثقافة العمل الحر.

وشهدت الفعاليات حضور وزير العمل والتأهيل الدكتور عبدالله الشارف إرحومة، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس النواب مثل عائشة الطبلقي وسلطنة المسماري، ونائبي رئيس الحكومة الليبية علي القطراني والمهندس سالم الزادمة، إضافة إلى عدد من الوزراء مثل وزير الدفاع الدكتور إحميد حومة ووزير الصحة عثمان عبدالجليل.

وفي ختام المؤتمر، تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة تقديراً لمساهماتهم، بما فيهم رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، وخليفة حفتر، ورئيس الحكومة الليبية المُكلفة الدكتور أسامة حماد.

توافق ليبي على تشكيل الحكومة الجديدة وإجراء الانتخابات الرئاسية

اقرأ المزيد