19 سبتمبر 2024

انطلقت، أمس الخميس، في المتحف الأثري بسوسة في تونس فعاليات الدورة الثانية عشرة من “ليالي متحف سوسة”، والتي تقام في الفضاء الخارجي للمتحف.

وتُنظم التظاهرة بالتعاون بين وزارة الثقافة والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة، وبالشراكة مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية، وتضم سلسلة من السهرات الفنية الموسيقية.

وفي تصريحات صحفية، أوضحت جميلة بنور، المسؤولة الإعلامية في “وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية”، أن هذه التظاهرة تأتي في إطار برنامج الوكالة الذي يهدف إلى تنشيط وإحياء المتحف الأثري بسوسة كفضاء حضاري وثقافي مميز.

وأضافت بنور أن الهدف هو خلق حركية فنية وعلمية واقتصادية تمتد طوال العام، مما يعزز التراث الحضاري ويعزز الترويج للمعالم التاريخية.

وافتُتحت السهرات بعرض “التانغو العربي” للفنان محمد علي كمون، يلي ذلك يوم الجمعة سهرة الموسيقى الكلاسيكية مع العرض الأوركسترالي بقيادة ناصر العفريت، فيما ستخصص سهرة السبت المقبل لعرض “ظلال أطلس” لعازف الكمان عطيل معاوية بمشاركة الفنانة روضة بن عبد الله.

ويواصل البرنامج يوم الأحد مع عمر الواعر ونسرين جابر في سهرة موسيقى الجاز والموسيقى الحديثة، يرافقها عرض “Musk Quartet”، وفي مساء الاثنين، يقدم كمال سلام وليليا بن شيخة وميسون فطناسي ورفيق الغربي عرضاً موسيقياً تكريماً لشارل أزنافور.

وتختتم هذه الفعاليات يوم 27 أغسطس الجاري بسهرة الموسيقى الطربية مع عرض “سيدتي” للفنانة نجاة عطية بمشاركة الفنان يوسف بلهاني.

وفاة 35 تونسياً خلال الحج في السعودية

اقرأ المزيد