19 سبتمبر 2024

شهدت مدينة البندقية الإيطالية انطلاقة رائعة لفعاليات الدورة الحادية والثمانين من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حيث تزينت المدينة بحضور لافت لكوكبة من نجوم السينما على السجادة الحمراء.

تم افتتاح المهرجان بتكريم النجمة الأمريكية سيغورني ويفر، التي أُعطيت جائزة الأسد الذهبي الفخرية تقديرا لإنجازاتها الفنية ومساهماتها المتميزة في السينما.

عرفت ويفر بأدوارها المؤثرة ونشاطها البيئي، وألقت خطابا ملهما حول جهود الحفاظ على بيئة البندقية، مستشهدة بمشروع MOSE، الذي يهدف إلى حماية المدينة من الفيضانات.

 

بينما كان الجميع يترقب ظهور النجوم، كانت كيت بلانشيت نجمة الحفل بلا منازع، حيث استطاعت بإطلالتها المتألقة وحضورها القوي أن تخطف الأضواء، مؤكدة مكانتها كواحدة من أيقونات السينما العالمية.

 

ومن بين اللحظات المميزة في المهرجان كان العرض الافتتاحي للجزء الثاني من فيلم “Beetlejuice Beetlejuice” للمخرج تيم بيرتون، الذي لاقى تصفيقا حماسيا استمر لعدة دقائق، في دلالة على التقدير الكبير لهذا العمل الذي يعيد شخصيات محبوبة للظهور مجدداً على الشاشة.

 

يشهد المهرجان هذا العام منافسة شرسة على جائزة الأسد الذهبي، بمشاركة أفلام بارزة مثل “Joker: Folie à Deux” و”Queer” للمخرج لوكا جواداجنينو، إلى جانب الفيلم الروائي الأول بالإنجليزية لبيدرو ألمودوفار “The Room Next Door”.

كما يتوقع أن تحظى عروض أخرى مثل “Babygirl” و”Disclaimer” بإقبال كبير، وسط تواجد نجوم عالميين مثل براد بيت وجورج كلوني.

 

الحوثيون: التحالف الأمريكي لن يوقف عملياتنا بالبحر الأحمر

اقرأ المزيد