20 أكتوبر 2024

أعلن 14 حزباً سياسياً ليبياً انطلاق أعمال “الاتحاد الوطني للأحزاب الليبية”، في خطوة وصفت بأنها فارقة في المشهد السياسي الليبي.

ووصف المشاركون هذه المبادرة بأنها بداية جديدة تهدف لتحقيق الاستقرار والمصالحة الوطنية في ليبيا.

وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي أقيم في العاصمة الليبية، حيث أوضح قادة الأحزاب أن الاتحاد يسعى لإيجاد حل للخروج من الأزمة التي تعانيها البلاد، والعمل على بناء ليبيا جديدة تقوم على أسس الديمقراطية والاستقرار.

وأشار المتحدثون باسم الاتحاد إلى أن تأسيس هذا الكيان يعتبر تطوراً مهماً نحو تحقيق التفاهم بين القوى السياسية الليبية، والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية.

كما أعربوا عن أملهم في أن يسهم الاتحاد في الدفع نحو مصالحة شاملة تنهض بالدولة الليبية وتضع حداً للتحديات السياسية والاقتصادية.

وتشمل قائمة الأحزاب الموقعة على الإعلان التأسيسي كلاً من: “ليبيا الكرامة”، و”المنتدى”، و”الشعلة”، و”الطليعة”، و”الإصلاح الوطني”، و”حركة المستقبل”، و”المحافظين”، و”آفاق الوطن”، و”التجمع الوطني”، و”الميثاق الوطني”، و”التوافق الوطني”، و”السيادة الوطنية”، و”ليبيا واحدة”، و”حزب الإجماع الوطني الديمقراطي”.

وأكد القادة السياسيون أن الاتحاد سيكون مظلة تجمع هذه الأحزاب من أجل التعاون المشترك وتبادل الأفكار حول كيفية تجاوز العقبات السياسية الحالية والتصدي للتحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

سوناطراك الجزائرية تعزز تعاونها مع المؤسسة الوطنية للنفط الليبية

اقرأ المزيد