19 سبتمبر 2024

تراجعت أسعار النفط في بداية تعاملات يوم الاثنين، حيث أثرت المخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي على الأسواق، وسط استعداد مجموعة “أوبك+” لزيادة إنتاجها اعتباراً من أكتوبر المقبل مقابل انخفاض حاد في إنتاج ليبيا.

شهدت العقود الآجلة لخام برنت تراجعاً بنسبة 0.7% لتستقر عند 76.36 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 01:08 بتوقيت غرينتش، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.7% إلى 73.05 دولاراً للبرميل.

ويأتي هذا الانخفاض بعد سلسلة من التراجعات المتتالية على مدى الشهرين الماضيين، حيث طغت المخاوف الاقتصادية في الصين والولايات المتحدة على تأثير التوترات الجيوسياسية واضطرابات الإمدادات في ليبيا.

وعلى الرغم من انخفاض الطلب، أكدت مصادر داخل “أوبك+” أن المنظمة ماضية في خططها لزيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يومياً في أكتوبر، ضمن خطة لتخفيف تخفيضات الإنتاج التي تم تنفيذها سابقاً، والتي ستستمر حتى نهاية عام 2025.

وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن استهلاك النفط في الولايات المتحدة تباطأ في يونيو ليصل إلى أدنى مستوياته الموسمية منذ بداية جائحة كوفيد-19 في عام 2020.

وفي ليبيا، استأنفت شركة الخليج العربي للنفط الإنتاج بما يصل إلى 120 ألف برميل يومياً لتلبية الاحتياجات المحلية، بينما تظل الصادرات متوقفة.

تأجيل محاكمة ليبيين في جنوب إفريقيا حتى نهاية أغسطس

اقرأ المزيد