18 سبتمبر 2024

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الانتقادات عقب تداول أنباء تشير إلى أن مصر ستتحمل نفقات مشاركة الفارس نائل نصار، صهر الملياردير الأمريكي بيل غيتس، في أولمبياد باريس 2024.

وانتقد مستخدمون فكرة تحمل الدولة لتكاليف سفر وإقامة نصار وفريقه المرافق في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر.

وفي رد سريع على هذه الانتقادات، أصدر الاتحاد المصري للفروسية بياناً رسمياً يوم الأحد، أكد فيه أن نائل نصار، الذي سيشارك في الأولمبياد ممثلاً لمصر، سيسافر على نفقته الخاصة.

وأوضح البيان أن نصار وجميع أفراد فريقه، بما في ذلك زوجته جينيفر غيتس، سينتقلون مباشرة من الولايات المتحدة إلى باريس دون تحميل الدولة أي أعباء مالية.

وجاء بيان الاتحاد في أعقاب انتشار مستند منسوب إلى وزارة الشباب والرياضة المصرية، يضم أسماء وبيانات البعثة المرافقة لنصار والمكونة من 10 أشخاص، وبحسب المستند، كان من المقرر أن يتحمل الاتحاد كافة التكاليف المالية لـ8 من أفراد الطاقم الفني والإداري المرافقين لنصار.

وأثار هذا المستند تساؤلات وانتقادات حادة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره العديد من الناشطين إهداراً للمال العام، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، وأبدى آخرون استغرابهم من حجم البعثة المرافقة لفارس واحد فقط، وسط تعليقات طغت عليها السخرية.

من جانبه، أكد الاتحاد المصري للفروسية أن نصار كان قد أبلغ الاتحاد بأنه سيتحمل كافة نفقاته الشخصية ونفقات فريقه خلال مشاركته في الأولمبياد.

وأشار الاتحاد إلى أن رئيس البعثة قد أرسل خطاباً إلى اللجنة الأولمبية بتاريخ 4 يوليو، يفيد بتحمل نصار وبقية أفراد البعثة كافة النفقات.

يذكر أن الاتحاد المصري للفروسية كان قد أعلن في وقت سابق اختيار نائل نصار لتمثيل مصر في أولمبياد باريس، مشيراً إلى أنه يحتل أعلى ترتيب عالمي لفارس مصري، وفقاً لبيان صادر عن رئاسة الوزراء المصرية.

مصر.. جدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول فيلم “الملحد” مع اقتراب عرضه

اقرأ المزيد