06 يوليو 2024

انتُخبت ليبيا عضواً أصيلاً في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، ممثلة عن قارة إفريقيا للفترة من 2024 إلى 2027، وهو إنجاز جديد يعزز حضورها على الساحة الدولية.

وجاء هذا الإنجاز ضمن أعمال اجتماعات مؤتمر العمل الدولي في دورته الـ112، التي انعقدت في جنيف، حيث تم التصويت إلكترونياً لاختيار الأعضاء، وحصلت ليبيا على 195 صوتاً.

وقالت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، على “فيسبوك”: “يعد هذا الترشح نجاحاً كبيراً يعكس الجهود المبذولة لتعزيز دور ليبيا في المنظمات الدولية”.

وأعرب أعضاء الوفد الليبي المشارك عن سعادتهم وفخرهم بهذا الإنجاز، موجهين الشكر لمعالي وزير العمل والتأهيل، المهندس علي العابد، على دعمه اللامحدود وجهوده الحثيثة لتحقيق هذا الهدف.

وتتيح عضوية ليبيا في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية فرصة أكبر للمساهمة في صياغة السياسات الدولية المتعلقة بالعمل والعمال.

وتعزز هذه العضوية التعاون مع الدول الأخرى في هذا المجال، ويسعى الوفد الليبي إلى استثمار هذه الفرصة لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل، حسب بيان الوزارة.

ومثّل ليبيا في المؤتمر وفد من وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، وشارك في عدة لجان منبثقة عن المؤتمر، منها لجنة المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، لجنة وضع المعايير بشأن المخاطر البيولوجية، لجنة تطبيق المعايير، واللجنة المالية والعمل اللائق.

ليبيا.. سفارة روسيا تنفي الشائعات حول علاقتها بمطبعة مزعومة للعملات في بنغازي

اقرأ المزيد