06 يوليو 2024

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من “خسارة جماعية لحياة الأطفال ومستقبلهم في السودان” في ظل استمرار الحرب في البلاد.

وقالت ممثلة اليونيسف في السودان مادلين أوبراين يوم الجمعة، عبر منصة “إكس”: “إنه لم يتبق سوى بصيص أمل لمنع خسارة جماعية لحياة الأطفال ومستقبلهم في السودان”.

وتابعت أوبراين: “بعد 11 شهراً من الحرب الوحشية في السودان فإن 14 مليون طفل بحاجة لمساعدات إنسانية، و4 ملايين أصبحوا نازحين”.

وأكدت أوبراين أن الملايين في السودان يعانون من الجوع وسوء التغذية الحاد، مشددة على الحاجة إلى وقف إطلاق النار ووصول مزيد من الموارد والمساعدات “دون عوائق الآن”.

وبدورها، قالت المديرة التنفيذية لليونيسف، كاثرين راسيل في بيان: “إن الحرب الوحشية في السودان تدفع البلاد نحو المجاعة والخسائر الكارثية في الأرواح، وخاصة بين الأطفال”.

وتأتي هذه التحذيرات بعد أيام من إعلان منظمة “انقذوا الطفولة” بأن ما يقرب من 230 ألف طفل وامرأة حامل وأم جديدة قد يموتون في الأشهر المقبلة بسبب الجوع، ما لم يتم الإفراج عن تمويل عاجل منقذ للحياة للاستجابة للأزمة المتفاقمة في السودان.

ويشهد السودان منذ منتصف أبريل 2023 حربا مدمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، خلفت حوالي 13 ألفا و900 قتيل وأكثر من 8 ملايين نازح ولاجئ، بحسب الأمم المتحدة.

إثيوبيا تستعد لملء خامس لسد النهضة وتخوّف مصري من الجفاف

اقرأ المزيد