19 سبتمبر 2024

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الضربات التي شنتها القوات الأمريكية والبريطانية ضد أهداف تابعة لميليشيا الحوثي في اليمن تهدف إلى تعطيل وإضعاف قدرات الحوثيين لتعريض البحارة للخطر وتهديد التجارة العالمية في أحد الممرات المائية الأكثر أهمية في العالم.

وفي بيان له قال: “في ضوء هجمات الحوثيين غير القانونية والخطيرة والمزعزعة للاستقرار المدعومة من إيران ضد السفن الأمريكية والدولية والسفن التجارية من العديد من البلدان التي تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، اليوم جيوش الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا شنت ضربات ضد أهداف عسكرية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وأضاف: “يهدف هذا الإجراء إلى تعطيل وإضعاف قدرات الحوثيين لتعريض البحارة للخطر.”

وأكد أوستن أن “إجراء التحالف اليوم يبعث برسالة واضحة مفادها أنهم (الحوثيون)سيتحملون المزيد من التكاليف إذا لم ينهوا هجماتهم غير القانونية”.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية ضد أهداف لجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن في وقت مبكر من فجر الجمعة. وقال مسؤول أمريكي إن الضربات استهدفت مواقع رادار ومنصات مسيرات وصواريخ ومواقع رصد ساحلية، مشيرا إلى أن العملية انتهت “ولكن نحتفظ بحق الرد إذا تواصلت التهديدات”.

وأكد المسؤول أن الضربات ضد مواقع الحوثيين في اليمن أصابت أهدافها، وأشار مسؤول دفاعي أمريكي إلى أن الضربات ضد مواقع الحوثيين في اليمن شاركت فيها سفن وطائرات حربية وغواصات.

اضطرابات عنيفة تجتاح إنجلترا بعد مقتل فتيات في حادث طعن (فيديوهات)

اقرأ المزيد