19 سبتمبر 2024

يجري فريق الهلال الليبي تحضيرات مكثفة استعدادا للقاء نظيره المصري البورسعيدي، في إطار استعداداته لخوض مباراة حاسمة ضمن منافسات الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المقرر أن تجري المواجهة المرتقبة في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأحد القادم، الموافق 22 سبتمبر 2024، على أرض ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، انتهت بفوز الهلال الليبي بنتيجة 2/3.

ويحتاج النادي المصري إلى الفوز بنتيجة 0/1 لحسم بطاقة التأهل رسميا إلى دور المجموعات، أو الفوز بفارق هدفين حال تلقيه أي أهداف.

وأسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” المباراة إلى طاقم تحكيم مغربي بقيادة سمير الكزاز، ويعاونه زكرياء برينسي كمساعد حكم أول، وحمزة الناصري كمساعد حكم ثان، وحمزة الفاروق حكما رابعا.

وكان فريق الهلال الليبي تأهل للدور التمهيدي الثاني لملاقاة فريق المصري بعدما نجح في تكرار فوزه على نظيره كيتارا الأوغندي بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب وكذلك الإياب بالدور التمهيدي الأول.

ينظم كأس الكونفدرالية الإفريقية سنويا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) وهي ثاني أكبر مسابقة للأندية في إفريقيا بعد دوري أبطال إفريقيا، حيث تأسست في عام 2004 بعد دمج كأس الاتحاد الإفريقي وكأس أبطال الكؤوس، ويشارك فيها الفرق التي تحتل مراكز متقدمة في الدوريات المحلية وتلك التي تخرج من دوري الأبطال.

وتُلعب البطولة بنظام ذهاب وإياب في أدوار تمهيدية قبل الوصول إلى دور المجموعات، والفائز يتأهل لكأس السوبر الإفريقي لمواجهة بطل دوري الأبطال، وللفرق العربية حضور قوي في البطولة.

 

استئناف مفاوضات القاهرة حول الهدنة في قطاع غزة

اقرأ المزيد