19 سبتمبر 2024

دشن الهلال الأحمر القطري مشروع قرية سكنية جديدة في منطقة كوتوكالي كوارا تاغي بالنيجر، وذلك لتوفير مأوى للأسر الفقيرة مع تجهيزات كاملة تشمل بئرا ارتوازية ومسجدا ومدرسة ذات فصلين دراسيين.

وجاءت هذه الخطوة ضمن زيارة قام بها مدير قطاع الإغاثة والبرامج الدولية بالهلال الأحمر القطري، الدكتور محمد صلاح إبراهيم، الذي أشاد بالشراكة الطويلة الأمد بين الهلال الأحمر وحكومة النيجر التي بدأت منذ عام 2005، وأكد على الدور الهام الذي تلعبه هذه المبادرات في دعم الأسر النيجرية وتحسين ظروف معيشتهم.

كما أعلن الدكتور إبراهيم عن سلسلة من المشاريع الجديدة التي سيتم إطلاقها في الفترة القادمة، بما في ذلك إنشاء قرى سكنية أخرى، وحفر آبار ارتوازية، ومشاريع مدرّة للدخل تهدف إلى تعزيز الاستقلال المالي للأسر في مختلف مناطق النيجر.

وشارك الدكتور إبراهيم وحاكم إقليم تيلابيري في وضع حجر الأساس لـ “قرية الأمل”، التي تضم 47 مسكنا مجهزا بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى المرافق الأساسية مثل المدرسة والمسجد والمركز الصحي، ما يعزز البنية التحتية ويسهم في الرفع من جودة الحياة لسكان المنطقة.

وتأسست جمعية الهلال الأحمر القطري في مارس عام 1978 كأول منظمة خيرية تطوعية في قطر، وحصلت الجمعية على الاعتراف الدولي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف، وانضمت إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وتشمل برامج جمعية الهلال الأحمر القطري التدريب والتأهيل، التوعية والتعليم، والخدمات الطبية حيث تشارك في برامج الإغاثة الإنسانية والتنموية في مناطق النزاع والكوارث حول العالم، وتقدم الدعم الطبي واللوجستي، مثل توفير الأدوية والمعدات الطبية وبناء مراكز الدعم النفسي.

 

 

مصر تجدد رفضها للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا

اقرأ المزيد