20 سبتمبر 2024

أعلنت النيابة العامة في ليبيا عن تفكيك شبكة إجرامية متسللة من نيجيريا، تتورط في أعمال السحر والشعوذة، والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى أنشطة إجرامية أخرى مثل الخطف، والمخدرات، والسرقة.

وأشار مكتب النائب العام الليبي، الصديق أحمد الصور، إلى أن السلطات تمكنت من إحالة جميع المتهمين إلى القضاء بعد تعاون مع جهاز المخابرات الليبي، الذي قدم معلومات دقيقة حول أنشطة الشبكة.

وأفاد التقرير بأن هذه الشبكة تضم خمس منظمات إجرامية: “فايكينج العليا”، “إمسي”، “إيّي”، “الفأس الأسود”، و”حركة السود الجديدة” التي تنشط في إفريقيا وتتخذ من نيجيريا مركزاً لإدارة عملياتها.

وأوضح أن هذه المنظمات استهدفت ليبيا لتوسيع أنشطتها الإجرامية، بما في ذلك استخدام السحر والشعوذة في الاتجار بالبشر، وإجبار النساء على العمل في الدعارة والخدمات المنزلية تحت الإكراه.

وأكد التقرير أن العصابات تورطت في تنظيم الهجرة غير الشرعية نحو دول شمال البحر المتوسط وترويج المخدرات، فيما تم القبض على قائد جماعة “فايكينج” في ليبيا، الذي اعترف بتسرب تلك التنظيمات إلى البلاد وإنشاء هياكل إجرامية ضمت مئات المهاجرين غير الشرعيين، لتحقيق مصالح مشتركة بينها وبين منظمات المافيا النشطة في دول البحر المتوسط.

وتمت إحالة المتهمين إلى القضاء لمحاسبتهم على الجرائم المرتكبة داخل الأراضي الليبية.

حالة تأهب قصوى في ليبيا للتصدي لوباء “جدري القرود” المنتشر في إفريقيا

اقرأ المزيد