16 أكتوبر 2024

وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء إلى العاصمة الجزائرية في زيارة رسمية، لبحث مستجدات الأوضاع والعلاقات الثنائية بين الجزائر وليبيا.

وأفاد مستشار اتحاد القبائل الليبية للشؤون الخارجية، خالد الغويل، بأن الجزائر تلعب دوراً محورياً وفعالاً في الأزمة الليبية، مشيراً إلى تطلع بلاده لدور أكبر من الجزائر في حلحلة الأزمة، لا سيما بعد الاتصال الهاتفي بين رئيس الاتحاد الإفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وزيارة الغزواني الأخيرة إلى طرابلس.

وأكد الغويل، خلال تصريح لإذاعة الجزائر الدولية، على أهمية الدور الجزائري في تحقيق الاستقرار في ليبيا، مشدداً على أن الشعب الليبي يأمل في عقد لقاء شامل يجمع جميع الأطراف الليبية على الأراضي الجزائرية لتحقيق السلام.

وفيما يتعلق بموقف الجزائر من الأزمة الليبية، فقد دعت القيادة الجزائرية، مراراً، إلى ضرورة إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية لإعادة البلاد إلى المسار الدستوري وفقاً لإرادة الشعب الليبي.

كما أكد الرئيس تبون، في تصريحات سابقة، رفض بلاده لأي تدخل خارجي في القرار الليبي وضرورة الحفاظ على السيادة الوطنية لليبيا.

ومن جهته، دعا وزير الشؤون الخارجية الجزائري أحمد عطاف إلى تسخير كافة إمكانات ليبيا للإسراع في تحقيق العملية السياسية الهادفة إلى توحيد المؤسسات الليبية عبر انتخابات حرة وشفافة.

ليبيا.. انفجار مخزن أسلحة يهز مدينة زليتن

اقرأ المزيد