19 سبتمبر 2024

يترقب جماهير كرة القدم مباراة حاسمة مساء الخميس بين المنتخبين المغربي والمصري، حيث يتنافس الفريقان على الميدالية البرونزية في مسابقة كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد باريس.

وستقام المباراة على ملعب “لا بوجوار” في مدينة نانت، لتحديد صاحب المركز الثالث.

ويسعى المنتخب المغربي لتحقيق أول ميدالية أولمبية في تاريخه الكروي، حيث نجح في تجاوز دور المجموعات لأول مرة، بعدما تألق في البطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد، وفاز على نظيره المصري بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضه.

ويطمح أسود الأطلس بقيادة قائدهم أشرف حكيمي إلى كتابة تاريخ جديد بتحقيق الميدالية البرونزية، بعد خيبة أملهم من الخسارة في نصف النهائي أمام المنتخب الإسباني.

على الجانب الآخر، يدخل المنتخب المصري المباراة تحت قيادة مدربه البرازيلي روجيريو ميكالي، الذي يتطلع لإضافة ميدالية أولمبية جديدة إلى سجله بعد أن قاد منتخب البرازيل للفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وتسعى مصر لتحقيق أول ميدالية أولمبية في كرة القدم بعد مشاركات عديدة في تاريخها الأولمبي، ورغم خوضها مباراتين سابقتين لتحديد المركز الثالث في 1928 و1964، إلا أنها لم تتمكن من الظفر بالميدالية.

وفي رياضة أخرى، أضافت العداءة البحرينية وينفريد يافي إنجازاً جديداً للرياضة العربية بفوزها بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع ضمن فعاليات أولمبياد باريس.

وتمكنت يافي (24 عاماً) من تحطيم الرقم القياسي الأولمبي بزمن 8:52.76 دقيقة، متقدمة على بطلة طوكيو السابقة الأوغندية بيروث شيموتاي.

ويمثل هذا الفوز الذهبية الثالثة في تاريخ مشاركات البحرين في الألعاب الأولمبية، ويعزز من مكانتها كقوة رياضية في السباقات الطويلة.

مصر.. إجراء جديد لمنع الانتحار في المترو

اقرأ المزيد