03 يوليو 2024

حقق المنتخب المغربي فوزه الثاني على التوالي في التصفيات الإفريقية، متغلبا على ضيفه الزامبي بنتيجة 2-1 في مدينة أكادير، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وجرت المباراة على أرض ملعب أدرار في جولته الثالثة ضمن منافسات المجموعة الخامسة، وشهدت تفوقا ملحوظا لأصحاب الأرض الذين سيطروا على مجريات المباراة في أغلب فتراتها.

وخلال الشوط الأول، استغل حكيم زياش ركلة جزاء حصل عليها زميله يوسف النصيري بعد تعرضه لعرقلة داخل منطقة الجزاء، مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة الخامسة.

وعلى الرغم من محاولات المغرب لتعزيز النتيجة، بقيت الأهداف محصورة حتى الدقيقة 67، حينما تمكن إلياس بن صغير من التسجيل بتسديدة قوية مستغلا تمريرة خلفية دقيقة من دياس.

وتمكن اللاعب الزامبي إدوارد شيلوفيا من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 80، ما أعاد الأمل في صفوف الزوار، لكن المغرب حافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.

وأصبح المغرب في صدارة المجموعة بست نقاط، موسعا الفارق إلى ثلاثة نقاط أمام منافسيه زامبيا والنيجر وتنزانيا، فيما ظلت الكونغو بلا نقاط في المركز الأخير.

وتواجه المنتخب المغربي بنظيره الزامبي في 18 مباراة من قبل، حيث فاز أسود الأطلس في 10 مناسبات وخسروا في 6 مناسبات، بينما انتهت مباراتين بالتعادل، كما سجل المنتخب المغربي 23 هدفا في مواجهاته ضد زامبيا، بينما سجلت زامبيا 18 هدفا.

وفي مواجهات كأس أمم إفريقيا تواجه المنتخبان في 4 مناسبات مختلفة، حيث فاز المغرب مرتين، وخسر مرة، وتعادل في أخرى، ويعتبر حكيم زياش، لاعب المنتخب المغربي الحالي، هو الهداف التاريخي لمواجهات المنتخبين برصيد هدفين.

إضافة كبيرة لأسود الأطلس.. نجم ريال مدريد إبراهيم دياز يختار تمثيل المنتخب المغربي

اقرأ المزيد