20 سبتمبر 2024

حجز المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات مقعده في دور ثمن النهائي لكأس العالم، بعد فوزه الكبير على نظيره البنمي بنتيجة 6-3، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في البطولة المقامة بأوزبكستان.

وبدأ “أسود الأطلس” المباراة بقوة، حيث افتتح القائد سفيان المسرار التسجيل في الدقيقة الثانية، وأضاف سفيان الشعراوي الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة.

وتمكن المنتخب البنمي من تقليص الفارق في الدقيقة 15 عبر أبدييل أورتيز، لكن الشعراوي عاد ليعزز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 16.

واصل المنتخب المغربي في الشوط الثاني، سيطرته، حيث سجل إدريس رايس الفيني الهدف الرابع في الدقيقة 21، ورغم محاولات بنما للعودة في النتيجة بتسجيل هدفين في الدقيقتين 26 و32، إلا أن المغرب أكد تفوقه بهدفين إضافيين من رايس الفيني في الدقيقة 35 وسفيان الشعراوي في الدقيقة 38.

ورفع المنتخب المغربي بهذا الانتصار، رصيده إلى ست نقاط، بعد فوزه الأول على طاجيكستان بنتيجة 4-2، ليتصدر المجموعة الخامسة بالتساوي مع البرتغال، ويضمنان معا التأهل إلى دور ثمن النهائي.

وسيكون اللقاء المقبل للمنتخب المغربي أمام نظيره البرتغالي يوم الأحد القادم، في مواجهة ستحدد متصدر المجموعة الخامسة في ختام دور المجموعات.

ويعد المنتخب المغربي لكرة الصالات من أقوى الفرق في إفريقيا، حيث حقق لقب بطولة إفريقيا مرتين في 2016 و2020، وتألق في كأس العالم 2021 بليتوانيا بوصوله إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، ويضم لاعبين بارزين مثل القائد سفيان المسرار وسفيان الشعراوي.

المغرب يبحث اعتماد “الدرهم الإلكتروني” في التعاملات المالية

اقرأ المزيد