19 سبتمبر 2024

استقبلت دور العرض المغربية فيلم “هوس”، الذي يعتبر نقطة تحول في السينما المغربية والعربية بتناوله لموضوع “الجانب المظلم للشهرة”.

يروي الفيلم قصة فنانة تجد حياتها معرضة للخطر بسبب إعجاب مفرط من أحد المعجبين، مما يقوده إلى ارتكاب جريمة قتل وخطف الفنانة إلى مكان مهجور.

ويجمع العمل بين عناصر الدراما النفسية والإثارة، حيث يعكس تصاعد التوتر مع تدخل الشرطة في محاولة لإنقاذ الفنانة في عملية محفوفة بالمخاطر، وتصل القصة إلى ذروتها بانتحار الخاطف، مما يطرح تساؤلات عميقة حول التأثيرات النفسية للشهرة.

وتلعب الفنانة المغربية جيهان كيداري دور البطولة، حيث نفت أن يكون الفيلم مستلهما من تجربتها الشخصية، مشيرة إلى أنها لم تتعرض لأذى حقيقي من قبل المعجبين، بل مواقف مضحكة فقط، ويشارك في البطولة كل من مراد حميمو ورفيق بوبكر.

اختار مخرج الفيلم إبراهيم الإدريسي، مدينة فاس كمسرح للأحداث نظرا لعلاقته الشخصية بالمدينة وتفردها كموقع تصوير غير مستغل بالمقارنة مع مدن أخرى كالدار البيضاء.

وأثارت كيداري قبل العرض الجدل بظهورها في صورة وفيديو مؤثرين ضمن حملة دعائية للفيلم، ما أكد حرصها على إيصال الرسالة القوية للعمل حول المخاطر التي ترافق الشهرة والأضواء.

تونس ترحل مهاجرين سنغاليين إلى ليبيا والجزائر

اقرأ المزيد