16 سبتمبر 2024

أحرز نادي المغرب الفاسي انتصارا على الوداد البيضاوي بهدف دون رد في اللحظات الأخيرة ضمن منافسات الدوري المغربي، التي أقيمت على أستاد الحسن الثاني.

وسجل نجم هذه المواجهة حمزة الجناتي هدف اللقاء الوحيد من ركلة الجزاء، مانحا فريقه ثلاث نقاط غالية عقب مباراة حفلت بالتوتر والندية.

وشهدت المباراة جدلا تحكيما بعد أن ألغى الحكم هدفا لفريق المغرب الفاسي في الشوط الأول لوجود تسلل، مستعينا بتقنية الفيديو التي أكدت صحة قراره.

وحاول الوداد البيضاوي خطف المباراة وفرض أسلوبه باللعب، وتألق اللاعبان ركزياء ناسيك وبوشعيب، لكن الحظ عاندهما في ترجمة الفرص إلى أهداف.

وسجل الوداد أول هزيمة له في بطولة الدوري المغربي تحت قيادة مدربه الجنوب إفريقي رولاني موكوينا.

وحقق نادي المغرب الفاسي، المعروف اختصارا بـ “الماص”، لقب الدوري المغربي مرة واحدة في موسم 1984-1985، ويُعتبر النادي أحد أنجح الأندية في مسابقة كأس العرش المغربي، حيث فاز بها عدة مرات.

ويذكر أن نادي الوداد الرياضي المعروف أيضا باسم الوداد البيضاوي، هو نادي من مدينة الدار البيضاء. يشارك في الدوري المغربي الممتاز، تأسس فريق الوداد الرياضي لكرة القدم من قبل محمد بن الحسن العفاني (الأب جيكو) بعد سنتين من تأسيس فريق الوداد الرياضي لكرة الماء في الثامن من مايو سنة 1937 على يد سبعة أشخاص ومن بينهم المؤسس محمد بنجلون التويمي.

اقرأ المزيد