19 سبتمبر 2024

ألقت قوات الأمن القبض على 110 أشخاص على خلفية أعمال شغب نشبت خلال مباراة كرة القدم بين فريق الرجاء البيضاوي والحرس الوطني النيجيري.

وكان من بين المعتقلين 55 قاصرا، حيث يشتبه في تورطهم بأعمال عنف وإلحاق الضرر بالممتلكات العامة وإصابة موظفين أمنيين خلال أداء واجبهم.

وتم تنفيذ الاعتقالات في إطار تحقيقات موسعة تتعلق بالشغب الرياضي، حيث قاوم بعض المشتبه فيهم عناصر الشرطة وقاموا برشقهم بالحجارة، مما أدى إلى تحطم سيارتين تابعتين للأمن الوطني وإصابة ثلاثة من الضباط بجروح.

وتم احتجاز المشتبه فيهم من الراشدين تحت تدابير الحراسة النظرية، بينما أودع القاصرون تحت المراقبة القضائية، وتستمر التحقيقات لضبط باقي المتورطين في هذه الأحداث.

وتشهد الملاعب المغربية أحيانا أعمال شغب وعنف من قبل بعض الجماهير، خاصة في المباريات الكبرى بين الأندية الكبرى أو المنتخب الوطني، ما دفع وزارة الداخلية المغربية لإصدار تعليمات صارمة للأندية بفرض غرامات مالية على الأندية التي تشهد أعمال شغب من جماهيرها.

وكما أطلقت وزارة الشباب والرياضة المغربية حملات توعوية لنبذ العنف في الملاعب، بالتعاون مع الأندية والاتحاد المغربي لكرة القدم.

المغرب.. تحركات عاجلة لمواجهة أزمة سببها “فضلات الدجاج”

اقرأ المزيد